عن الموقع

يرتبط موقع«عاجل» بمجموعة Misc Communications Group، ويسعى موقع «عاجل» لتقديم إضافة مميزة في مسيرة الصحافة الإلكترونية في العالم العربي، وإذا كانت الصحافة الإلكترونية تجمع بين مميزات الخبر التلفزيوني السريع، والخبر الصحفي المكتوب بعمقه وشموليته، فإنها أيضا تملك مميزات خاصة بها مثل أرشفة الأخبار والروابط العنكبوتية التي تقودك من خبر إلى آخر في نفس الأتجاه الذي تبحث عنه. 

من هذه الرؤية بدأ التشغيل الفعلي لموقع «عاجل» في أكتوبر 2010 م كموقع عربي شامل يستعرض أهم أخبار المال والأعمال حول اخبار العالم وعلى مدار الساعة.

ولقد حدد الفريق الصحفي الذي يحرر محتويات موقع «عاجل» مفهوما أساسيا للموقع هو "صحافة ممتعة"، يؤكدون من خلاله تركيزهم على تقديم عمل مهني راق لا يقل في مستواه ومعاييره عن ما يقدم في نشرات الأخبار العربية، وذلك من خلال الأهتمام بإمتاع القارئة والبحث عن ما يجذب انتباهها، ويجعل رحلتها اليومية عبر محتويات الموقع رحلة مفيدة وخفيفة الدم في الوقت نفسه. 

أننا في موقع «عاجل» لم نكن نبحث عن ما يحقق اهتماماتنا وحسب، بل كنا نسعي الي تغطية مالا تغطية المواقع العربية الموجودة حاليا وما نراه واجب علينا اتجاه القارئ العربي .


حقائق ومعلومات عن موقع «عاجل»


يستهدف موقع «عاجل» كل من يتحدث اللغة العربية في أنحاء العالم سواء كانوا في الدول العربية، أو كانوا عربا في المهجر.

الرؤية والرسالة:

هدف موقع «عاجل» هو تمكين المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الحصول علي نوعية المعلومات ذات القيمة عن أسواق المال، وإيصال تلك المعلومة  بالشكل المناسب

قيمنا التحريرية:

- الحياد والبقاء على مسافة واحدة من جميع أطراف الحدث.

- ضرورة توخي الدقة والصدق في المعلومات بشتى الوسائل، وتجنّب الحدس المفضي إلى الخطأ، حيث لا عذر لصحفي يشوّه الحقيقة عن قصد.

- الاعتراف بالخطأ إذا ما حصل، وتصحيحه والعمل على عدم تكراره.

- إبراز التباين بين ما هو خبر وبين ما يمثل رأياً، والإفساح في المجال أمام الآخرين للإدلاء برأيهم والتعبير عن أنفسهم.

- الابتعاد عن الإثارة التي تهدف إلى دغدغة مشاعر الجمهور وشحنه عاطفياً وتؤدي إلى تضليله إعلامياً، وعدم اعتماد صيغ التحريرية ذات الطبيعة العنصرية التهويلية.

- عدم تبنّي نتاج عمل الآخرين المهني أو أي جزء منه دون الإشارة إلى المصدر.

- مؤازرة الزملاء والمساهمة، على المستويين الشخصي والمؤسسي، في النشاطات التي تحمي حرية الصحافة وتذود عن حق الصحفي في أداء رسالته بمهنية.

- إعطاء الفرصة لكل الأطراف للتعبير عن نفسها وعرض موقفها في القضايا قيد التغطية.

- عدم تقاضي أية مبالغ مالية أو مكافأة من طرف ثالث لقاء تغطية حدث ما أو بثّ خبر.

- عدم السماح للعلاقات الشخصية في التأثير على النزاهة الصحفية والموضوعية.

- عدم الجمع بين العلاقات العامة والإعلان التجاري أو الرعاية من جهة والخبر من جهة أخرى مع ضرورة الإشارة إلى طبيعة كل منهما.

- احترام شرائع حقوق الإنسان والأعراف الدولية والقوانين المعمول بها عالمياً ووطنياً والتي تحكم ممارسة الإعلام بنزاهة ومسؤولية.

- تجنّب الترويج للشائعات عن قصد دون الإشارة إلى كونها إشاعة إذا فرضت المعطيات المهنية التطرّق إلى ذكرها.

- العمل المتواصل على اكتساب المهارات الإضافية ومواكبة التقنيات الحديثة ذات الصلة واستيعابها ممارسة. 


السياسة التحريرية وليس تحرير السياسات:


يغطي موقع «عاجل» الشأن السياسي ولا يتعاطاه، ويحدّد جدول أخباره وفق الأهمية الخبرية للحدث أو الصورة، مع الأخذ بعين الاعتبار مشاعر الزائر وحساسياته بحيث يخضع «عاجل» المضمون إلى تمحيص دقيق يهدف إلى التأكر من مصداقية الخبر دون النيل من القيمة الإخبارية أو قدرة الزائر على الوقوف على حقيقة الموضوع قيد البحث من جوانبه كافة. ويمنع موقع «عاجل» على العاملين لديها العمل السياسي إلا من خلال المنظمات ذات النشاطات الإنسانية ونحوها. 

تصميم الموقع:

يهدف «عاجل» أن تقدم كل ما هو مفيد ونافع ويلبي اهتمامات وتطلعات المواطن العربي .. وما هو أكثر من ذلك في موقع واحد. 

ولكي يتحقق هذا الهدف كان لزاماً علينا أن نبدأ حيث انتهى الآخرون وأن نوجد الموقع وفق أفضل التصاميم والبرامج المرنة التي تسمح بالتطوير والإضافات في أي وقت لنواكب كل جديد وما يستجد من اهتمامات المواطن العربي. 


ملكية موقع: www.ajel.net


تأسست مجموعة مسك عام 1996 وهي شركة مصرية - رائدة فى مجال الأتصالات التسويقية بشقيه الأعلامي والأعلاني، ويتسع نطاق عملها ليخدم المنطقة العربية .. لمزيد من المعلومات www.miscgroup.net  

• أولا / المجال الأعلاني: ويشمل هذا تخطيط وتنفيذ الحملات الأعلانية المتكاملة في الوسائل المرئية والمسموعة والمقروئه داخل منطقتنا العربية. كما يشمل أيضا تقديم خدمة متميزة للعملاء والمعلنين تشمل الأعلان على وسائل الإعلام بمختلف أنواعها بما يتضمنه ذلك من تخطيط الحملات الإعلانية وتحديد الوسائل الملائمة والتوجهات المناسبة والموازنات الخاصة وتقييم نتائج تلك الحملات ومردودها بالنسبة للمعلنين.

• ثانيا / المجال الأعلامي: ومن خلال هذه المحور المتكامل فإن شركة مسك تمتلك أحد أكبر المحتويات تنوعا وتميزا، وتمتلك وتدير المجموعة عدة مواقع عربية علي الأنترنت من ضمنها موقع «عاجل»، ويشمل نشاط المجموعة في المجال الاعلامي ما يلي: 

- خدمات تقديم المحتوى المعلوماتى تقديم المعلومات اللحظية من خلال أرشيف ألكترونى ضخم و متميز يتضمن معلومات فى مختلف المجالات. 

- إعداد وتقديم محتوى خاص بحسب رغبات العملاء. 

- تصميم و أدارة المواقع الإلكترونية وتحديثها وصيانتها وأستضافتها بأحدث التقنيات الحديثة. 

- خدمات الإستشارات الإعلامية والتسويقية. 

- تقديم الأفكار للبرامج الإعلامية وإدارة وتسويق البرامج الإعلامية والفنية. 

- تقديم المحتوى المجهز للإستخدام من خلال أجهزة الإتصالات والمحمول سواء كان هذا المحتوى إعلامى أو مالى أو إقتصادى أو ترفيهى أو تكنولوجى. 

- إعداد برامج وميزانيات ودراسات السوق الخاصة بالشبكات المسموعة والمرئية بما يكفل وضع الصورة الذهنية عن القنوات والبرامج التى تجذب المشاهدين وتحقق 

تميزاً خاصاً للمحتوى الإعلامى وقنوات بثه (Branding). 


أدارة الموقع:


تعمل تحت إدارة مجموعة مسك للأتصالات مالكة الموقع إدارة متخصصة تعني فقط بموقع «عاجل»، وتقوم على تحديثه يومياً كما تغذيه بالمواضيع الجديدة وتحرير الأخبار وكل جديد وفق أقسام رئيسية ويحتوي كل قسم علي عدة أبواب فرعية، كل باب يحتوي علي صفحات مليئة بالأخبار والمواضيع المختلفة والكثير الكثير الذي يهم المواطن العربي الأطلاع عليها. 

ويعمل فريق «عاجل» على مدار الساعة لنقل أخبار الاقتصاد والمال حول العالم أولا بأول، وبطريقة سهلة وعملية.  

ويتبنى فريق «عاجل» في سياسته التحريرية منهجا مستقلا ومعتدلا، يعمل وفق مجموعة من القواعد المهنية الواضحة وفى إطار من الشفافية الكاملة، وينشر «عاجل» أخبارا و معلومات دقيقة غير متحيزة مبنية على التحليل العميق للخبر. 

ويحتوي الموقع علي مكتبة تفاعلية وهي الإضافة التي تلقى تركيزاً من إدارة الموقع لتميزها على الساحة الإلكترونية العربية، حيث يقدم فريق «عاجل» لزوار الموقع شهريا عدد من المواضيع الصحفية تقدم بأشكال مختلفة من الوسائط المتعددة، لكي تخاطب مزيداً من حواس المرأة العربية لإعطائها حقها في الأستفادة من أحدث وأجمل تقنيات الإنترنت التفاعلية. 

كما يحتوي الموقع على استفتاء أسبوعي بموضوع يهم المواطن العربي معرفة نتائجه، وليس ذلك فحسب بل أن بالموقع الكثير الذي يندرج تحت الكثير من الأبواب به، والتي يتم تحديثها على مدار الساعة. وإيضاً يحتوي موقع «عاجل» على الكثير من الخدمات المخصصة لأعضاء الموقع تندرج تحتها الكثير من التقسيمات الصحفية لسهولة الوصول الي الخبر.

أخيرا بقي أن نقول بأن «عاجل» تتبنى سياسة منفتحة على قرائها، حيث تعتمد سياسة الموقع على التفاعلية، وهو ما يعنى العلاقة الوثيقة بين المستخدم والموقع من خلال العديد من الطرق مثل التعليقات على الأخبار والمقالات وكل المحتوى المنشور عبر الموقع

و«عاجل» تشجع جميع زوارها على التفاعل الدائم مع موقعها، حيث يرحب الفريق بكل الأفكار والأقتراحات والملاحظات والآراء والمشاركات التي تصله ويناقشها جديا أولا بأول، كما نرحب باستقبال المواد التى يقوم الزوار ببثها مع الالتزام بسياسة الموقع العامة، مع احتفاظ «عاجل» بحقه الكامل فى حذف أو مسح أو تعديل أو إغلاق أى مواد تخالف هذه السياسة. 

للأتصال بنا رجاء التكرم بتوجيه مشاركاتكم من خلال نموذج اتصل بنا 

كما يرحب الموقع بالراغبين في الإعلان على صفحاته، وللمزيد حول الأعلان على صفحاتنا، فضلاً إضغط هنا

تواصل معنا عبر الفيسبوك
نشرة الرجل المجانية
رجاء أدخال الايميل الشخصى لمتابعه النشرة المجانية
تواصل معنا عبر تويتر