فوربس تكشف عن أفضل 20 شركة ناشئة فى مصر
تاريخ النشر :07/08/2016 11:30 AM
أضف الصفحه إلى

كشفت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط عن أفضل 20 شركة ناشئة فى مصر، وتضم القائمة شركات مثل "أفينتوس" و"أدفعلى"، و"ديوان فيديو"، و"فيزيتا"، و"فلوسى" و"IFix".

واحتل المركز الأول شركة "Instabug" لمعتز سليمان وعمر جبر، وتساعد فى الكشف عن مواطن خلل البرمجيات فى التطبيقات، ومن بين عملائها (Yahoo) و( PayPal) و(Soundcloud) و(Souq)، ويخططان لفتح مكتب في سان فرانسيسكو مع نهاية هذا العام.

واحتل المركز الثانى شركة "يوتا"، لأصحابها شريف الركباوى ومحمد عويس، وتعمل فى مجال مقارنة الأسعار فى المتاجر الإلكترونية.

بينما احتلت شركة "إفينتوس" لمى مدحت ونهال فارس المركز الثامن، وهى عبارة عن منصة إلكترونية لبيع تذاكر الفعاليات ومشاركة الجمهور. وأسست مى مدحت ونهال فارس هذه الشركة لتسهيل التواصل الاجتماعى فى الفعاليات، مثل (TEDx) و(ArabNet). كما يمكن لمنظمى الفعاليات بيع التذاكر وإرسال الإشعارات إلى الحضور، ونشر التغييرات على الأجندة، كل ذلك على منصة واحدة. وقد طورت خريجتا جامعة عين شمس (Eventtus) لمدة تزيد على عام قبل إطلاق تطبيقهما فى 2012. وقد جمعتا 425 ألف دولار من (Cairo Angels) و(Vodafone Ventures) و(Middle East Venture Partners) و(Raed Ventures). حتى الآن، ساعدتا المنظمين فى إقامة أكثر من 7500 فعالية، معظمها فى مصر والإمارات.

واحتلت شركة "ادفعلى" المركز العاشر لصاحبيها محمد عطية ومحمد هشام وأحمد محمد، وتعمل على تسهيل طلب وشحن البضائع الأمريكية عبر الإنترنت.

واحتل المركز الـ11 شركة "ذيع" لشريف حسنى وهدفها اكتشاف المواهب من خلال أكشاك تسجيل متنقلة، بينما احتل المركز الـ18 كريم بلتاجى وعلى كشك، بشركة "فلوسى" التى تعمل فى إدارة الأموال.

واحتلت شركة "IFix" لأصحابها محمد فايز وعمر جلال المركز الـ20 والتى تعمل فى إصلاح الهواتف المحمولة.


أضف تعليقك على الموضوع
تواصل معنا عبر الفيسبوك
نشرة الرجل المجانية
رجاء أدخال الايميل الشخصى لمتابعه النشرة المجانية
تواصل معنا عبر تويتر