لن تصدق أن هؤلاء المشاهير مختلون عقليا
تاريخ النشر :14/06/2016 01:10 PM
أضف الصفحه إلى

ليس من العيب أن يتعرض الفرد لظروف وضغوط قد تؤدي به إلى الاعتلال النفسي وقد يتطور الأمر ويتفاقم حد الإصابة بالأمراض الجسدية ولربما العجز..

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن نحو ٣٥٠ مليون شخص حول العالم يعانون الاكتئاب وأن نسبة النساء تفوق نسبة الرجال في الإصابة بالاكتئاب، لكن ولحسن الحظ أن العلاج النفسي بات ممكناً للجميع وبالفعل يساعد على تماثل الشخص للشفاء.

وبالرغم من أن البعض يحسد المشاهير على عيشتهم المترفة والأجور المرتفعة التي يتقاضونها إلا أنهم لا يدرون بالضريبة الباهظة التي يدفعها معظم هؤلاء المشاهير من التعب النفسي والضغط الذي قد يطول صحة العقل محدثا به نوع من الاعتلال والمسمى بالاختلال العقلي، وفيما يلي سنفاجئكم ببعض المشاهير المصابين بالاختلال العقلي.. فتعرفوا عليهم:

جيم كيريJim Carry

أصيب كيري بالإحباط في الفترة بين ٢٠٠٨و ٢٠١٢ وكانت من أصعب سنوات حياته، ولأن أفكاره عن الأدوية النفسية باهتة جداً فقد أدي عدم انتظامه في العلاج النفسي لتفاقم حالته والتي صارت كنوع من الاختلال العقلي كما بدا من أفعاله وترجمها البعض على أنه مختل عقليا.

بيل كوسبيill CosbyB

اختلال كوسبي العقلي قد يعد خطيرا على نحو ما، فالأمر لديه لم يتوقف عند حد الاكتئاب النفسي فحسب بل وصل لكونه يرتكب جرائما جنسية وله ضحايا من النساء عديدات.

شخّص الطب النفسي حالة كوسبي أنه يواجه صعوبات في التواصل مع الأخريات وصنع ما يسمى بالألفة وأنه يميل للسلوك العدواني الأناني، لذا يمارس نوعا من الشذوذ الجنسي بمعاشرته النساء الفاقدات للوعي بواسطة تخدير المرأة ومن ثم اغتصابها.

جو بانتوليانوJoe Pantoliano

وفقا لمقابلة أجراها بانتوليانو مع مجلة بيبول People في العام ٢٠٠٧، فقد صرح بأنه عانى من القلق النفسي والتوتر الذي تطلب تعاطي المهدئات والمواظبة على العلاج النفسي.

جاستن تيمبرلاك Justin Timberlake

تيمبرلاك مصاب بالوسواس القهري وهو معاناة الشخص من القلق أو توارد الأفكار غير المرغوب فيها، فعلى سبيل المثال هناك شخص مهووس بالخوف من الجراثيم ويضطر لغسل يديه بشكل متكرر مفرط (حتى تنزف).

يتم التعامل مع الوسواس القهري بالعلاج النفسي، ومضادات الاكتئاب والأدوية (المضادة للقلق).


أضف تعليقك على الموضوع
تواصل معنا عبر الفيسبوك
نشرة الرجل المجانية
رجاء أدخال الايميل الشخصى لمتابعه النشرة المجانية
تواصل معنا عبر تويتر