فنانون ينعون أحمد زويل: «فخر العرب ومصر»
تاريخ النشر :04/08/2016 11:40 AM
أضف الصفحه إلى

تصدر هاشتاج «أحمد زويل»، قائمة «التريندات» الخاصة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وذلك على خلفية وفاة العالم المصري، الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء، ليلة الثلاثاء، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن عمر يناهز 70 عامًا، حسب ما أعلنه التليفزيون المصري، وشارك الفنانون في نعيه في حساباتهم الشخصية على تويتر وفيس بوك.

ووصف الفنان محمد هنيدي، «زويل»، بأنه «فخر العرب ومصر».

وعبر الفنان نبيل الحلفاوي، عن فخره بهذا العالم، قائلًا: «رحمه الله رحمة واسعة، رفع اسم مصر عالميًا، وكنا نفخر به، لم يمهله القدر لنفعها بعلمه، الأمل في تلاميذه أن يواصلوا مشروعه، البقاء لله».

وترحم عمرو دياب، على رحيل العالم المصري، بقوله: «رحم الله الدكتور أحمد زويل، وأسكنه فسيح جناته، فقدنا عالمًا كبيرًا، لكن علمه حيفضل نور للبشرية، وشرف لكل المصريين».

أما المطربة أنغام، فقالت: «أعزي نفسي، وأعزي شعب مصر في فقدان ابن مصر، العالم الكبير الجليل أحمد زويل، رحمه الله، وأسكنه جناته».

ونعى المطرب هاني شاكر، زويل ، قائلًا: «البقاء لله في وفاة العالم الجليل أحمدزويل، رحمه الله، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أسرته الصبر والسلوان».

وأشاد الفنان صلاح عبد الله بتواضع وبساطة وخفة وحب أحمد زويل لوطنه، في تدوينة قال فيها: «التقيت به مرتين، أدهشني بتواضعه وبساطته، وخفة ظله، وحبه الشديد للوطن، وبعد مشاهدته لفيلم الرهينة أبدى إعجابه الشديد بشخصية مكرم سحاب».

وقالت الفنانة التونسية، فريال يوسف: «وداعا للعالم الفيزيائي العبقري المصري صاحب جائزة نوبل 1999...#احمد_زويل ...انا لله و إنا إليه راجعون».

فيما قالت الفنانة فيفي عبدة: «فقدنا عالم كبير وابن بار من أبناء مصر لاحول ولا قوة الا بالله في ذمه الله ربنا يسكنه فسيح جناته قولو أمين».

فيما نعت ايتن عامر، الراحل، قائلة: «وداعا يا من كنت من القلائل الذين رفعوا اسم #مصر عالياً، وداعاً_زويل».

وقالت الفنانة أحلام: «أعزي كل الشعب المصرى في وفاه عالمنا المصري الجليل الكبير #احمد_زويل سيظل باق بعلمه نورا يشع في الإنسانية رحمه الله».

وأضاف الفنان رامي جمال: « البقاء لله في وفاة العالم المصري الجليل وربنا يتغمده برحمته بقدر ما قدم للبشرية و افادها و يصبر أهله».


أضف تعليقك على الموضوع
تواصل معنا عبر الفيسبوك
نشرة الرجل المجانية
رجاء أدخال الايميل الشخصى لمتابعه النشرة المجانية
تواصل معنا عبر تويتر