7 خطوات لحرق السعرات الحرارية بعد وجبة الإفطار
تاريخ النشر :28/06/2016 10:54 AM
أضف الصفحه إلى

الصوم لفترات طويلة سيشعركِ بالتعب والإرهاق، فتتوقّفي عن الذهاب إلى الناديّ الرياضيّ خلال ساعات النهار لتكثري من تناول الطعام عند وجبة الإفطار.

إن كانت هذه السعرات الحراريّة الزائدة تسبّب لك القلق، فنحن سنزودك بكافة المعلومات والنصائح لحرقها والتخلّص منها:

- عند وجبة الإفطار، حاولي تناول الأطعمة السهلة الهضم والابتعاد قدر الإمكان عن المأكولات المشبعة بالدهون خاصّةً الوجبات السريعة. الجئي إلى الشوربة، البروتينات القليلة الدسم، والكربوهيدرات. هذه الأخيرة ستزوّدكِ بطاقة فوريّة بعد ساعات الصوم الطويلة.

- أكثري من شرب الماء، فإلى جانب ترطيب البشرة، المياه ستحرّر السموم من جسمكِ، تمنع احتباس الماء والتشنّجات العضليّة التي قد تصيبكِ أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة. لا تنسيّ أنّ شرب أكثر من لترين في اليوم الواحد يوازي 40 دقيقة مشي.

- ابتعدي عن الحلويات واستبدليها بفاكهة غنيّة بالماء مثل البطيخ، الجريب فروت، التفّاح والليمون.

- انتظري 2 إلى 3 ساعات قبل ممارسة الرياضة حتى يتمكّن جسمكِ من هضم وجبة الإفطار.

- الجئي إلى تمارين اليوجا، السباحة، أو المشي بعد الإفطار. هذه التمارين غير حادّة، وكفيلة بتخليصكِ من السعرات الحرارية دون أن تسبّب لك الإجهاد.

- استبدلي الشاي الأسود بأنواع الشاي التي تحرق الدهون وتحفّز عمليّة الأيض في الجسم. اضغطي هنا للتعرّف على 7 أنواع مختلفة ستساعدكِ في التخلّص من السعرات الحراريّة الزائدة.

- تناولي الزبادي القليل الدسم عند السحور، فهو غنيّ بالبكتيريا الحميدة وسيساعدكِ على استعادة نشاطكِ بعد التمارين الرياضيّة.


أضف تعليقك على الموضوع
تواصل معنا عبر الفيسبوك
نشرة الرجل المجانية
رجاء أدخال الايميل الشخصى لمتابعه النشرة المجانية
تواصل معنا عبر تويتر