تعرف على تأثير تناول اللحوم يوميا على جسمك
تاريخ النشر :07/08/2016


بعض الناس يعتقدون أنه كلما تناول الإنسان اللحوم بكميات كبيرة كلما كانت صحتهم أفضل وتمتعوا بالقوة لكن الأطباء والدراسات العلمية اثبتوا كذب هذه الأفكار بل ووجدوا علاقة وطيدة بينها وبين الإصابة ببعض أمراض العصر.

قال الدكتور أحمد عبد العظيم، استشاري أمراض الباطنة والقلب، إن الإسراف فى تناول اللحوم يسبب مشاكل صحية كثيرة منها، عسر الهضم، وقد يؤدى ذلك إلى الإصابة بالإسهال‏‏، وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم مما يجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض السكر والقلب، والنقرس، وتكون حصوات المرارة، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات فى الجهاز الهضمى وحموضة. 

ذكرت دراسة حديثة بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بمعدل يومى كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان، وبالرغم من أن اللحوم الحمراء لا تحتوى على دهون مثل الموجودة بالأنواع الأخرى إلا أن الإسراف فى تناولها يسبب مشاكل بالبنكرياس ويخفض قدرته على تنظيم السكر.

كما يؤدي الإفراط في أكل اللحوم إلى زيادة احتمال الإصابة بمرض النقرس خاصة فى أصابع القدم وعادة يسبب هذا المرض آلام شديدة وتورم واحمرار المفاصل، بالإضافة إلى الانزعاج وعدم الشعور بالراحة.

كما ذكرت دراسة أوروبية جديدة إن تناول كميات أقل من اللحوم بمختلف أنواعها يمكن أن يساعد على خسارة الوزن والإسراف فى تناولها يسبب زيادة الوزن.